FANDOM

Tol-redBanner2-skinny

حول: Edit

"Throne of Lies" لعبة الكذب والخداع – اختصارًا "ToL" – هي لعبة استنتاج اجتماعية عن طريق الانترنت – مستوحاة من سياسيي العصور الوسطى وتتبع أسلوب لعب Werewolf/Mafia. يمكن لـ16 لاعب بأن يلعبها. يمكنك لعبها عن طريق أجهزة الحاسب الشخصي (PC, Mac and Linux) و من الممكن ان نضيف "الواقع الافراضي". وإطلاق الألفا المغلقة في الربع الأخير من 2016 والربع الأول من 2017.

دردشة مباشرة: https://discord.gg/gvNbRSB

هدف اللعبة: Edit

هدف اللعبة يختلف حسب انتمائك لأي جماعة، فمن الممكن بأن يكون هدفك هو القضاء على الجماعة المضادة (الفريق/الحلفاء) أو البقاء على قيد الحياة.

كيف تلعب (بشكل مبسط): Edit

يشاع بأن مجموعة من الخونة ملقبون بالمخفيين يخططون بانقلاب على القلعة. يجب على الأشخاص الأوفياء من جماعة التنين الأزرق اكتشاف الخونة باستعمال التلميحات والاستنتاج الجماعي.

اللعبة بسيطة: اقتل الأشخاص الأشرار (جماعة المخفيين أو الطائفة) قبل قتلهم للأشخاص الصالحين (التنين الأزرق): إما أن تَقتل أو تُقتل، ولكن يجب عليك قتل الأشخاص الصحيحين.

بشكل عام، سيقوم اللاعبون الأشرار (المخفيين/الطائفة) في المساء بقتل أو إزعاج اللاعبين الصالحين (جماعة التنين الأزرق). يمكن لهؤلاء اللاعبين قتل الآخرين في المساء باستعمال خواصهم المسائية، ويمكنهم أيضًا التحدث ومعرفة بعضهم البعض.

من ناحية أخرى، يمكن للاعبين الصالحين (جماعة التنين الأزرق) في المساء بأن يحقِّقوا، يحموا أو يساعدوا أشخاصًا آخرين، مع وجود قلة مختارة يمكنهم القتل. سيحاولون التفريق بين الصديق والعدو باستعمال التحقيق. غالبية اللاعبين الصالحين لن يستطيعوا التكلم مع أشخاص آخرين في المساء. الأشخاص الصالحين، حتى وهم يفوقون الزهرة السوداء بالعدد، فهم لايعرفوا بعضهم البعض.

في الصباح، سيكتشف اللاعبون من قَُتل الليلة الماضية وسيتناقشون هذه القضية. سيجلبون الأدلة (وستتواجد أدلة كاذبة ملفقة من المخفيين/الطائفة) على الطاولة وباستعمال الاستنتاج الجماعي، سينتهي النقاش بوجود مشتبه به. لمساعدتهم، كل لاعب لديه فدرة صباحية تساعده على النقاش.في نهاية اليوم، سيتم اتهام شخص على أنه الخائن ويتم إعدامه – إنها مهمتك لتعدم الأشخاص الصحيحين.

بالطبع، هناك معلومات كثيرة يمكنك استكشافها في اللعبة: ستكون هناك شخصيات فريدة أو طائفة تجعل اللعبة أمتع. إذا أردت أن تتعمق، يمكنك النزول تحت وتصفح بعض روابطنا!

الجماعات الأربعة؟ Edit

في هذه اللعبة، سيكون اللاعب في واحدة من أربع جماعات.

1. التنين الأزرق (الصالحون): هدف التنين الأزرق هو القضاء على الزهرة السوداء، الطائفة، وأي محايد يريد القضاء عليهم. يجب على التنين الأزرق الاعتماد على الشخصيات المحقِّقة وعلى ذكائهم لاكتشاف العدو. توجد قلة من تابعي التنين الأزرق ممن يستطيعون القتل، لهذا فهم غالبًا يعتمدون على إعدامات الصباح للقضاء على الشر. التنين الأزرق يفوقون بالعدد جميع الجماعات، ولكنهم لا يعرفون حلفاءهم.

2. المخفيين (أشرار): هدف المخفيين هو القضاء على التنين الأزرق، الطائفة، أو أي محايد يهدف إلى تدميرهم. أعضاء المخفيين قلة، ولكنهم يعرفون بعضهم البعض. 

3. المحايدون: بعض الشخصيات المحايدة هدفها الوحيد هو البقاء على قيد الحياة حتى نهاية اللعبة. بينما البعض الآخر يمتلكون أهداف فريدة.

4. الطائفة: هدف الطائفة الوحيد هو القضاء على التنين الأزرق، الزهرة السوداء، وأي محايد يريد القضاء عليهم. ستبدأ الطائفة بقائد الطائفة فقط. يمتلك قائد الطائفة خاصية تمكنه من تحويل معظم التنين الأزرق والمحايدين إلى الطائفة. جميع أعضاء الزهرة السوداء منيعون ضد تحويل الطائفة.

ما الذي يميزنا؟ Edit

Throne of Lies ليست كمثيلاتها من ألعاب الاستنتاج الجماعي. فهذه اللعبة لديها خاصيتان مهمتان.

  • الملك.

في بداية اللعبة، لاعب ما سيكون الملك، وسيتبع لأي جماعة عدا الطائفة. يمتلك الملك القوة بالتحكم باللعبة وزيادة الأصوات والقدرة على الاعتراض على نتائج التصويت. الملك خطر للجماعة المضادة، خطر لدرجة أن أي أحد يواجهه سيحاول اغتياله. إذا نجح الاغتيال، ستبدأ عملية الترشيح الذاتي لتتويج الملك القادم. يمكن للنبلاء التقدم واستبدال الملك.

  • المخفيين و الطائفة لديهما القدرة عاى التحويل.

كل بطل يحتاج إلى عدو قوي، وThrone of Lies ليست مستثناة. سيبدأ المخفييت بقاتل و العقل المدبر. القاتل هو من يقوم بعملية القتل بينما العقل المدبر هو من يحول. يستطيع القائد بأن يجلب لاعبين آخرين إلى المخفيين وهنا تبدأ المتعة. يمتلك القائد القدرة على جلب لاعبين آخرين إلى جماعتهم. هذا ممكن بما أن العدد الأقصى لأعضاء المخفيين هو ثلاثة أشخاص. إذا نجح القائد في تحويل شخص، فسيتبع هذا الشخص المخفيين. وبالإضافة إلى هذا، فاللاعب المتحول سيأخذ شخصية جديدة. الشخصية الجديدة نسخة مشابهة (ليست مطابقة) من شخصيته الأصلية.

إذا مات القاتل، فسيكون اللاعب المحول هو القاتل الجديد. ولكن لا يمكن استبدال العقل المدبر.

ستبدء الطاىْفة بالتابع و قاىْد الطاىْفة. قاىْد الطاىْفة ممكنهالحويل ايضا, لاكن الشخصية المحولة ستعتمد على النوعية. ويبلغ عدد أعضاء هذه الفصيلة الى أربعة أعضاء.

أنواع الشخصيات:Edit

هناك 8 أنواع من الشخصيات =
Killer-Type
القاتل = يمكن لشخصيات القاتل بأن يقتل أعضاء الجماعة المضادة.
Offensive-Type
الهجومي = يمكن لشخصيات الهجومي بأن يستعمل خواص وتقنيات هجومية لإزعاج الأعداء.
Investigative-Type
المحقق = يمكن لشخصيات المحقق بأن يحقق في الآخرين، ويكشف بعض التلميحات عن شخصياتهم/جماعتهم/نوعهم.
Social-Type
الاجتماعي = يمكن لمستخدمي شخصيات الاجتماعي بأن يدردشوا ويستعملوا خواصهم الاجتماعية لتقديم اللعبة.
Special-Type
المميز = بعض الشخصيات التي لا يمكن بأن تتكرر، كالملك والعقل المدبر، ولا تنتمي لنوع آخر
Wildcard-Type
الوحيد = شخصيات الوحيد تكون مهتمة بأنفسها، ولا تتبع إلا أنفسها
المساند = يمكن لشخصيات المساند بأن تساعد الآخرين بأن تشفيهم أو بأن تقوي شخصيات أخرى.

ألأصناف Edit

#

الجماعة

الشخصية النوع تم تحويله (الطاىْفة) الشخصية المحول لها (المخفيين) النوع المحول له (المخفيين) التميز
1 عشوائي الملك مميز (منيع ضد التحول) - متميز
2 التنين الأزرق ساحر المحكمة المساند شعاىْر الحكيم هجومي -
3 التنين الأزرق كبير الخدم هجومي المنادي الخادم اجتماعي -
4 التنين الأزرق الفارس هجومي المنادي المنفذ هجومي -
5 التنين الأزرق المراقب محقق التابع الجائل المسائي محقق -
6 التنين الأزرق النبيل اجتماعي رسول النبيل الخائن اجتماعي -
7 التنين الأزرق الفارس التائه قاتل فارس الهيكل قاتل متميز(ْاذا كانت الطاىْفة موجودة)
8 التنين الأزرق الطبيب المساند شعاىْر خبير الأعشاب هجومي -
9 التنين الأزرق الكاهن مساند شعاىْر ملتقط الأرواح محقق متميز
10 التنين الأزرق الأمير قاتل (منيع ضد التحول) - متميز
11 التنين الأزرق الأميرة محقق التابع الأميرة الخائنة محقق -
12 التنين الأزرق الوسيط اجتماعي رسول الموهم اجتماعي -
13 التنين الأزرق نقيب الشرطة محقق (منيع ضد التحول) - متميز( اذا كان المخيين موجودين)
14 المخفيين القاتل قاتل (منيع ضد التحول) - متميز ( اذا كان المخيين موجودين)
15 المخفيين العقل المدبر مميز (منيع ضد التحول) - متميز ( اذا كان المخيين موجودين)
16 محايد الكيميائي المساند (منيع ضد التحول) - -
17 محايد الأحمق وحيد (منيع ضد التحول) - -
18 محايد المرتزق المساند شعاىْر قاتل مأجور المساتد -
19 محايد حاصد الأرواح قاتل (منيع ضد التحول) - متميز
20 محايد المالك قاتل (منيع ضد التحول) - متميز
21 الطائفة قائد الطائفة مميز (منيع ضد التحول) - متميز(ْاذا كانت الطاىْفة موجودة)
22 الطائفة التابع اجتماعي (منيع ضد التحول) - متميز(ْاذا كانت الطاىْفة موجودة)
23 الطائفة المنادي هجومي
24 الطائفة شعاىْر المساند
25 الطائفة رسول اجتماعي
'طور اللعب العادي'

في طور اللعب العادي، حوال ثمانية إلى عشرة لاعبين سيكونون أعضاء من التنين الأزرق. من الأكيد وجود نقيب الشرطة، الأمير، والطبيب مع التنين الأزرق. الزهرة السوداء سيستدعون القاتل والقائد. اللاعبون الذين لا يتبعون لأي من الجماعتين السابقتين، سيكونون محايدين مع وجود نسبة قليلة بكونهم طائفة.

أطوار اللعبة Edit

تتكون لعبة ToL من طورين: طور الصباح وطور المساء. تبدأ اللعبة من طور المساء، ثم تستمر بطور الصباح، ثم تعود مرة أخرى إلى طور المساء وهكذا. ستستمر اللعبة في هذه الحلقة إلى أن نفوز جماعة.

بداية اللعبة:

Game-summary-infographic-SD80

سيستطيع اللاعب بأن يختار اسم مستعار له لهذه الجولة وتحدد له شخصية. الشخص الوحيد الذي يعرف شخصية اللاعب هو اللاعب نفسه. سيُعرَّف اللاعبون ببعضهم البعض. وبالإضافة إلى ذلك، سيتوج لاعب ويكون الملك. سيتبع الملك أي جماعة عدا الطائفة. الجميع سيعرف من هو الملك، ولكن فقط الملك يعرف اتباعه الحقيقي لأي جماعة. بعد محاورة قصيرة، سيعود كل لاعب إلى غرفته الخاصة وستنتقل اللعبة إلى طور المساء.

المساء

شخصيات النبيل، الطاىْفة وجميع أعضاء المخيين يستطيعون التحدث مع شخص محدد بينما البقية لن يستطيعوا التحدث مع أي أحد. يستطيع اللاعبون استعمال قدراتهم لفعل بعض الحركات المسائية. بعض الحركات المسائية قد تسمح للاعبين بالتحقيق، والبعض قد يحمون، بينما آخرون قد يغتالون. حركات المساء المسجلة خلال طور المساء ستتم في نهاية طور المساء. سيتم إخبار اللاعبين إذا تم استعمال حركات معينة ضدهم. بعض القدرات تمتلك أولوية على قدرات أخرى. (فمثلا، إذا أراد القاتل اغتيال كبير الخدم، وفي نفس الوقت، أراد كبير الخدم بأن يبطل قدرة القاتل لتلك الليلة. فستتم حركة كبير الخدم أولا وسيتم إبطال حركة القاتل، ولن يستطيع قتل كبير الخدم).

الصباح

سيبدأ طور الصباح بإظهار من لم يستطع النجاة من طور المساء. سيتم الكشف عن شخصية المقتول، بالإضافة إلى مذكرتهم ورسالة الموت. 

إذا لم يستطع الملك النجاة في الليل، ستبدأ عملية الترشيح الذاتي للبحث عن بديل. يمكن لشخصيات النبيل بأن تتقدم وتستبدل الملك. إذا تقدم نبيل واحد فقط، فسيصبح ذاك النبيل هو الملك. إذا تقدم نبيلان، فسيفتح تصويت لاختيار الملك الجديد من أحد هذان المرشحان. إذا لم يتقدم ولا نبيل، فسيتم فتح الباب للترشيح الذاتي في اليوم الذي بعده. إذا لم يترشح أي أحد بعد مرتين متتاليتين من الترشيح الذاتي،  سيظهر فراغ السلطة، حيث لن يوجد ولا ملك لبقية اللعبة.

بعد اختيار الملك أو إذا نجى الملك، سيبدأ النقاش بين اللاعبين لتحديد الخائن. لتسريع النقاش، يمكن للاعبين استعمال قدرات شخصياتهم الصباحية سرًا. القدرات الصباحية ستتفعل فورًا ويمكن لكل لاعب استعمال قدرته الصباحية مرة واحدة في اليوم. لمساعدة اللاعبين، توجد هناك ويكي في داخل اللعبة لتساعد على الاستنتاج. خلال الاتهام، إذا اقتنع شخص بالاتهام، يمكنه التصويت على المشتبه به. إذا انتهى التصويت بإذناب المشتبه به، فسيتم إعدامه. أول لاعب قام بالاتهام سيتم إعطاءه الفخر بأن يعدم المذنب. سلاح المُتَّهِم سيغير من طريقة الإعدام.

هل قُتلت؟

يمكن للاعبين الميتين بأن يتابعوا اللعبة من القبر. لا يمكنهم التكلم مع الأحياء عدا لبعض الشخصيات المحددة. يمكن للاعبين الميتين بأن يفوزوا إذا تمت شروط فوزهم.

القصة: Edit

تمتلك Throne of Lies قصة، مرتبة حسب موعد نزولها:

  1. القلعة.
  2. الملك الصالح.
  3. الملك الفاسد.
  4. أين هو لوني..؟ قصة الأحمق.
  5. المؤامرة.
  6. الاجتماع.

مستوحاة من Edit

الجوائز/الظهور Edit

روابط خارجية Edit

Language Translations Edit

If the menu at the top does not work, try these

Partner Social Deduction Games Edit

Heist Gone Wrong Wikia Edit

A Heist Gone Wrong is an online multiplayer game for 4 to 6 people about bluffing and deception. It is based on One Night Ultimate Werewolf. A bank robbery doesn't go as planned, and the Robbers mix in with innocent bystanders. Your goal is to figure out who the Bank Robbers are and arrest one, or to survive as the Bank Robber, depending on your role.

Camp Cadaver's Wikia Edit

Camp Cadaver is inspired by well known tropes from 1980s slasher films. Become a hero and try to survive, or secretly destroy the camp as a villain or psycho. Includes over 60 roles and 200 cosmetic options to ensure every round is different and filled with mayhem. Options include playing with a reduced role list for easier deduction, fast or long play, and much more. Rounds accomidate 5 - 15 players.

Also on FANDOM

Random Wiki